علاج الاكزيما في الغردقة - نضارة كلينك مركز نضارة للجلدية والليزر و التجميل بالغردقة

من هو طبيب الجلدية
من هو طبيب الجلدية ؟
27 أبريل، 2020
علاج فطريات الاظافر في الغردقة
فطريات الاظافر
14 مايو، 2020
Show all

ما هي الاكزيما ، اكزيما الجلد ، دعونا نتعرف علي اسباب الاكزيما واعراض الاكزيما
مرض الاكزيما
مرض جلدي ناتج عن التهاب الجلد التأتبي و التي تسبب في مظم الاحيان فرط التحسس
تسبّب الإكزيما، بشكل عام، تهيج الجلد واستثارته الحكّة، احمراره وجفافه لدرجة ظهور تشققات وقشرة او حتي قرحة علي سطح الجلد كما ان الاكزيما تظهر للاطفال و الكبار
اسباب الاكزيما

الإكزيما تعتبر من الامراض الوراثية تنتقل من جيل إلى جيلا كما إن عوامل اجتماعية وبيئية معينة، مثل الضغط النفسي وغيرها، من شأنها أن تحفّز وتثير نوبات الإكزيما . قد تتولد الإكزيمه أو تتفاقم، نتيجة التعرض لعوامل متوافرة في المواد المستعملة بشكل يوميا او حتي الاحداث اليومية ، مثل

الصوف والأقمشة الاصطناعية

الحرارة والتعرّق

الصابون ومواد أخرى تجفف الجلد

التوتر والضغط النفسي والتوتر

اعراض الاكزيما

تتراوح شدة الاكزيما من بسيطة إلى شديدة، وتختلف اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، وأهم الأعراض هي

جفاف الجلد و حساسيته ، احمرار وتهيج الجلد وحكة شديدة  ، تغير لون الجلد وظهور بقع خشنة أو قشور على الجلد ، تورم بعض المناطق

انواع الاكزيما

اكزيما اليد : وهي منتشرة أيضاً وتكون محصورة فقط في اليدين وبين الأصابع

التهاب الجلد التماسي : وهو ردة فعل الجلد الذي يمكن أن يحدث عندما يحتك الجلد مع بعض المواد، التي يمكن أن تسبب التهابه

التهاب الجلد المَثِّيّ : وهو ردة فعل الجلد بصورة شديدة نتيجة لتعرضه لبعض أنواع الفطريات الجلدية

اكزيما خلل التعرق: هي ظهور بعض البثور والحبوب على الجلد في اليدين والقدمين

التهاب الجلد العصبي: هو المعروف أيضاً باسم الحزاز المزمن البسيط، وهو مرض حكة في الجلد مشابهة لالتهاب الجلد التأتبي، ويظهر على شكل بقع كبيرة على الجلد
كما يوجد انواع اخري للاكزيما تظهر لاسباب مختلفة و يحددها طبيب الجلدية المتخصص
علاج الاكزيما في الغردقة
العناية بالبشرة جيداً هي العنصر الأساسي في السيطرة على الأكزيما، وبالنسبة لبعض مرضى الأكزيما المعتدلة، فإن تعديل روتين العناية بالبشرة، وتعديل نمط الحياة قد يكون كل ما هو مطلوب لعلاج الأكزيما. اما الأشخاص الذين يعانون من الأكزيما الأكثر شدة قد يحتاجون إلى تناول الأدوية للسيطرة على أعراضهم. فبعد فحص الطبيب و تحديد درجة الاكزيما و نوعها و اسبابها يصف طبيب الجلدية المؤهل روتين العلاج المناسب . الذي قد يتكون من مراهم طبية و أدوية  .كما يقدم النصيحة للعناية بالبشرة و الروشته اللازمه لتجنب تكرار الاكزيما